في تصنيف السياحة والسفر
67 views
4 تصويتات
4 تصويتات
ما هو أبرد مكان مأهول على وجه الأرض وأين يقع ؟
في تصنيف السياحة والسفر
بواسطة متميز

الإجابات 1

3 تصويتات
3 تصويتات
 
أفضل إجابة

أبرد منطقة مأهولة في العالم هي مدينة أويمياكون Oymyakon والتي تقع في روسيا على بعد 350 كيلومتر من الدائرة القطبية الشمالية على وادي يصل ارتفاعه إلى 2000 متر عن سطح البحر ما يؤدي إلى الإنخفاض الشديد في درجة الحرارة.

سميت أويمياكون Oymyakon بهذا الإسم والذي يعني في لغة التنغوس النهر الذي لا يتجمد وذلك لعدم تجمد الماء بها نظراً لاندفاع الماء من الأعماق إلى السطح نتيجة تجمد أرض هذه المنطقة إلى مدى بعيد في القشرة الأرضية قد يصل إلى عمق 1500 متر وذلك عندما تبلغ درجة الحرارة في الخارج 60 درجة تحت الصفر.

تصل درجه الحرارة في اويمياكون إلى 18 درجه تحت الصفر صيفاً ويستمر ضوء النهار قرابة 21 ساعة بينما تصل درجة الحرارة بها في فصل الشتاء إلى 72 درجة تحت الصفر ويستمر ضوء النهار 3 ساعات فقط وعلى الرغم من شدة البرودة يعيش في اويمياكون 500 شخص.

تعد اويمياكون من المناطق النائية فقد يستغرق وقت الوصول إلى أقرب مدينة لها حوالي 72 ساعة بالسيارة وتضم اويمياكون متجراً واحداً فقط لتوفير كافة المواد الغذائية لسكان المدينة ولا يتوفر بها خدمات الهواتف المحمولة وذلك بسبب البرودة الشديدة كما لا يستطيع سكانها ارتداء النظارات في الخارج لأنها ستتجمد على وجوههم.

المصدر: https://maa.sa/fnMkH

بواسطة متميز