5 تصويتات
5 تصويتات
بواسطة محترف

الإجابات 1

4 تصويتات
4 تصويتات
 
أفضل إجابة
أكبر جزيرة في العالم هي جزيرة جرينلاند والتي ترتفع عن مستوى سطح البحر بمسافة 1.792 متراً وتبلغ مساحتها الكلية 2.166.086 كم² ويحتل الجليد من مساحتها قرابة 1.755.637 كم² بينما المناطق الخالية من الجليد حوالي 410.449كم² من مساحة الجزيرة.

تقع جزيرة جرينلاند في شمال قارة شمال أفريقيا بين شمال المحيط الأطلسي والمحيط المتجمد الشمالي وشمال المحيط الأطلسي إلى الشمال الشرقي من كندا وتعد جزيرة جرينلاند جزء من مملكة الدنمارك وكانت تابعة لها في الحكم حتى عام 1979 ميلادياً حيث أصبح الحكم في الجزيرة ذاتياً.

عدد سكان جزيرة جرينلاد 57 ألف نسمة وديانتهم الرئيسية هي المسيحية ويتحدث سكان أهل الجزيرة باللغة الدنماركية والجرينلاندية.

على الرغم من أن جزيرة جرينلاند تم تصنيفها بأنها تمتلك أنقى هواء في العالم يعاني سكان الجزيرة من مشاكل اجتماعية كثيرة أبرزها مشكلة إدمان الكحول الناتجة عن طول موسم الشتاء فإن مناخ جزيرة جرينلاند يطلق عليه القطب الشمالي فيختلف من مكان لآخر داخل الجزيرة بسبب مساحتها الواسعة فيصل متوسط درجات الحرارة في المناطق الجنوبية لأكثر من 20 درجة مئوية خلال الأشهر الثلاثة يونيو ويوليو وأغسطس بينما متوسط الحرارة في الأجزاء الأخرى من الجزيرة يصل إلى 10 درجات مئوية صيفاً.

أهم الموارد الاقتصادية لجزيرة جرينلاند هي الصيد البحري بينما تساعد الدنمارك بحوالي ثلثي ميزانية الجزيرة.
بواسطة محترف