7 تصويتات
7 تصويتات
بواسطة محترف

الإجابات 1

7 تصويتات
7 تصويتات
 
أفضل إجابة

جوزيه ساراماغو هو كاتب برتغالي حائز على جائزة نوبل في الأدب في عام 1998، ولد في 16 نوفمبر عام 1922 وتوفي في 18 يونيو عام 2010.

عرف ساراماغو بأسلوبه الفريد والمبتكر في الكتابة والذي يتضمن استخدام الحروف الكبيرة فقط في النصوص التي يكتبها وعدم استخدام علامات الترقيم الإضافية مثل النقاط والفواصل بالإضافة إلى استخدام الحوار بشكل واسع.

تميزت أعمال ساراماغو بأسلوبه السردي الفريد والمبتكر والذي يعبر عن وجهات نظر فلسفية واجتماعية مختلفة حيث كان ساراماغو يتحدث بشكل كبير عن الطبقة العاملة والطبقة الفقيرة في البرتغال وعن الظلم الاجتماعي والديني كما كان يدافع عن الحرية والديمقراطية في أعماله.

بعد حصول جوزيه ساراماغو على جائزة نوبل في الأدب تم تقديره كواحد من أعظم الكتاب في العالم وكان له تأثير كبير على الأدب العالمي وتمت ترجمة أعماله إلى لغات مختلفة واستمرت شعبيته وتأثيره بعد وفاته.

أبرز أعمال جوزيه ساراماغو هي :

  • العمى : هذه الرواية تتحدث عن تفشي مرض العمى المفاجئ في مدينة ما وكيف تفاعل السكان مع هذا المرض والعالم الذي يحيط بهم وحققت رواية العمى نجاحاً كبيراً حول العالم وتم تحويلها إلى فيلم سينمائي في عام 2008. 
  • تحت الأرض: هذه الرواية تتحدث عن رجل يعمل في إحدى المكاتب الحكومية وكيف يبدأ في البحث عن امرأة تدعى ماريا دي جيسوس بعد أن قرأ اسمها في أحد الكتب.
  • الإخوة : تتحدث هذه الرواية عن شقيقين يعيشان في عالم متخيل يحاكي العالم الحقيقي وتروي قصة عنف وحرب وموت.
  • الوصايا : تدور قصة هذه الرواية حول مجموعة من الناس يعيشون في كهوف وكيف يكتشفون العالم الخارجي ويواجهونه.

 وهناك الكثير من الروايات والأعمال الأخرى لـ جوزيه ساراماغو التي يمكن الاستمتاع بها.

بواسطة محترف