3 تصويتات
3 تصويتات
بواسطة محترف

الإجابات 1

4 تصويتات
4 تصويتات
 
أفضل إجابة
مزيل العرق ومضاد التعرق عبارتان تستخدمان لوصف المنتجات التي تستخدم للحد من التعرق، لكن هناك فرق بينهما.

مزيل العرق: يعمل على تقليل الرائحة الناتجة عن التعرق دون تقليل كمية التعرق نفسها وتحتوي معظم مزيلات العرق على مواد مضادة للبكتيريا التي تنمو في الجلد وتسبب الرائحة الكريهة.

مضاد التعرق: يعمل على تقليل كمية التعرق نفسها ويحتوي مضاد التعرق على مركبات تقوم بإيقاف إفراز العرق في المناطق التي يتم تطبيقها عليها.

يستخدم مزيل العرق للتخلص من الرائحة الكريهة الناتجة عن التعرق، في حين يستخدم مضاد التعرق للحد من الكمية الزائدة من التعرق. يجب أن يتم استخدام المنتج الذي يتناسب مع احتياجات الشخص وتفضيلاته.

على الرغم من أن مضاد التعرق يعمل على تقليل كمية التعرق إلا أنه لا يمنع تماماً التعرق، وبالتالي يمكن أن يتم تطبيقه في الأماكن التي تحتاج إلى تقليل كمية التعرق مثل الإبطين والقدمين، ويمكن استخدامه يومياً بشكل آمن.

من ناحية أخرى، يمكن أن يتسبب استخدام مضادات التعرق في تهيج الجلد لدى بعض الأشخاص، ولذلك ينصح بتجربة المنتج قبل الاستخدام المستمر.

 ينبغي الإشارة إلى أن استخدام مضادات التعرق يجب أن يكون بحذر لأنها تحتوي على مركبات كيميائية يمكن أن تسبب آثاراً جانبية مثل تهيج الجلد والحساسية، وبالتالي ينبغي استشارة الطبيب قبل البدء في استخدامها في حال وجود حالات صحية خاصة.
بواسطة محترف