6 تصويتات
6 تصويتات
بواسطة محترف

الإجابات 1

7 تصويتات
7 تصويتات
 
أفضل إجابة
مؤسس شركة آبل هو ستيف جوبز (Steve Jobs)، وكان يعمل في الشركة مع رفاقه ستيف ووزنياك ورونالد واين في العام 1976م.

أسس ستيف جوبز ورفاقه شركة آبل في منزل جوبز في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، وبدأوا بتطوير أول حاسوب شخصي للشركة والذي أطلقوا عليه اسم "آبل 1" (Apple I) والذي كان يباع بسعر 666.66 دولار.

 ومن ثم أطلقوا حاسوب آبل الثاني (Apple II) الذي حقق نجاحاً كبيراً وساعد في تأسيس شركة آبل كشركة تقنية ناجحة.

استمرت آبل في تطوير المنتجات والتقنيات الجديدة مثل آيبود (iPod) وآيفون (iPhone) وآيباد (iPad) وماك بوك (MacBook) والعديد من المنتجات الأخرى التي تعتبر الآن جزءاً لا يتجزأ من حياة الناس وأعمالهم.

وبعد وفاة ستيف جوبز في 2011، تولى تيم كوك (Tim Cook) الرئاسة التنفيذية للشركة وواصل تطوير وتحسين منتجات آبل وتقديمها للعالم بأسلوب مبتكر ورائد في عالم التكنولوجيا.

استمرت آبل تحت قيادة تيم كوك في الاستثمار في البحث والتطوير وتقديم منتجات جديدة ومبتكرة مثل آيفون إكس (iPhone X) وآيفون إكس إس (iPhone XS) وآيفون 13 (iPhone 13) وآيفون 14 (iPhone14) وغيرها، بالإضافة إلى ساعات آبل الذكية (Apple Watch) وسماعات آبل اللاسلكية (AirPods) وغيرها من المنتجات التي حظيت بشعبية كبيرة في الأسواق العالمية.

وبفضل استراتيجية التصميم الفريدة والابتكار المستمر، تمكنت آبل من جذب ملايين المستخدمين والعملاء في جميع أنحاء العالم، وأصبحت واحدة من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم من حيث القيمة السوقية والإيرادات والأرباح، وتظل آبل واحدة من الشركات الرائدة في صناعة التكنولوجيا ومن أبرز مواكبي التطور الحديث.
بواسطة محترف