4 تصويتات
4 تصويتات
بواسطة محترف

الإجابات 1

5 تصويتات
5 تصويتات
 
أفضل إجابة
بنسلفانيا هي ولاية تقع في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية وتأسست ولاية بنسلفانيا في عام 1681م من قبل ويليام بن، وتعتبر بنسلفانيا واحدة من الولايات الأصلية الثلاث عشر في الولايات المتحدة.

تبلغ مساحة بنسلفانيا حوالي 119،280 كيلومتر مربع، وتحدها ولايات نيويورك ونيو جيرسي ودلاوير وماريلاند وويست فرجينيا وأوهايو.

وتعد فيلادلفيا، العاصمة السابقة لولاية بنسلفانيا وأكبر مدنها، بينما بيتسبرغ هي المدينة الثانية من حيث الحجم.

تتميز بنسلفانيا بمناظر طبيعية جميلة وثقافة غنية وتضم ولاية بنسلفانيا الكثير من المعالم السياحية الشهيرة، مثل مدينة فيلادلفيا التاريخية وجسر السجل المائل في بيتسبرغ ومنتزه ريدنج للحياة البرية ومنتزهات الجبال العالية في الجزء الشرقي من ولاية بنسلفانيا.

ويعتبر اقتصاد بنسلفانيا هو الأقوى في الولايات المتحدة، حيث تعمل ولاية بنسلفانيا في الكثير من الصناعات مثل الصناعات الثقيلة والخدمات المالية والرعاية الصحية والتعليم والزراعة والسياحة كما تعد جامعة بنسلفانيا وجامعة بيتسبرغ وجامعة كارنيجي ميلون من أشهر الجامعات الموجودة في ولاية بنسلفانيا.

وتتميز بنسلفانيا أيضًا بتاريخها الغني والمتنوع، حيث كانت موطنًا للعديد من الأحداث التاريخية المهمة، مثل توقيع إعلان استقلال الولايات المتحدة في مدينة فيلادلفيا عام 1776م، ومعركة جيتيسبرغ خلال الحرب الأهلية الأمريكية عام 1863م.

وتتمتع بنسلفانيا بتنوعها الثقافي، حيث يعيش فيها أشخاص من مختلف الخلفيات والثقافات والأعراق كما تضم ولاية بنسلفانيا الكثير من المتاحف والمعارض الفنية والمسارح والمواقع الدينية والثقافية.

وتعد فيلادلفيا وبيتسبرغ، مدينة هاريسبورغ ومدينة لانكستر ومدينة ألينتاون ومدينة إيري من المدن الرئيسية في بنسلفانيا كما تحتوي ولاية بنسلفانيا أيضًا على الكثير من البلدات والقرى الصغيرة التي تتميز بطابعها الخاص والساحر.

وتعد السياحة من أهم القطاعات الاقتصادية في بنسلفانيا، حيث تستقطب الولاية الزوار من جميع أنحاء العالم بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة ومعالمها التاريخية والثقافية الفريدة.
بواسطة محترف