7 تصويتات
7 تصويتات
بواسطة محترف

الإجابات 1

8 تصويتات
8 تصويتات
 
أفضل إجابة
سفينة تيتانيك التي غرقت في عام 1912م تقع الآن في قاع المحيط الأطلسي وكانت تيتانيك قد غرقت بالتحديد في ليلة 15 أبريل 1912م ، إحداثيات موقعها الدقيقة هي 41.7325 درجة شمالاً و 49.9469 درجة غرباً.

وقد تم اكتشاف حطام سفينة تيتانيك في عام 1985م وقد تمت العديد من الرحلات الاستكشافية إلى الموقع ودراسة سفينة تيتانك وحفظ آثارها.

استخدم لاستكشاف السفينة تكنولوجيا الروبوتات والغواصات البعيدة التحكم لدراسة حطام تيتانيك والتحفظ على آثارها حيث يعد الموقع مقبرة بحرية لأكثر من 1500 شخص فقدوا حياتهم في هذا الحادث.

 وقد تم اتخاذ إجراءات كثيرة منذ اكتشاف حطام سفينة تيتانيك للحفاظ على السفينة وحمايتها من الاضمحلال والتلاشي وذلك بموجب اتفاقية اليونسكو لحماية التراث الثقافي البحري.

بالإضافة إلى ذلك، تم تطبيق قواعد صارمة للزيارات والبحوث البحرية إلى موقع حطام سفينة تيتانيك بهدف حماية السفينة والاحتفاظ بسلامتها.

 وقد تم إجراء الكثير من الدراسات والأبحاث على حطام سفينة تيتانيك لذلك تم فهم أعمق لتاريخ سفينة تيتانيك وأحوال غرقها، وكذلك تأثيرها الثقافي والاجتماعي.

 على الرغم من محاولات حماية حطام سفينة تيتانيك إلا أنه يتعرض لعوامل الطبيعة المتغيرة والتأثيرات البيئية مثل تأثير التيارات البحرية والأحوال الجوية والتسوس البيولوجي وبالتالي قد تكون حالة حطام سفينة تيتانيك قد تغيرت على مر السنين.
بواسطة محترف