9 تصويتات
9 تصويتات
بواسطة محترف

الإجابات 1

8 تصويتات
8 تصويتات
 
أفضل إجابة
أكبر شلالات في العالم هي شلالات آنجل والتي تقع بجبال أيويان تبيوي في دولة فنزويلا ونقطة بداية انطلاق شلالات آنجل تكون من جرف بمكان مرتفع يعرف بإسم لاجران ساباتا وتتدفق شلالات آنجل في نهر تشورون والذي يقع غربي فنزويلا ويصل ارتفاع شلالات آنجل إلى حوالي 979 متر .

عرفت شلالات آنجل بهذا الإسم نسبة إلى مكتشفها الطيار جيمي آنجل في عام 1933م ولكن عرفها سكان المنطقة بمسمى آخر وهو فم الشيطان.

وكان قد سبق الطيار جيمي آنجل المستكشف الفنزويلي إرنستو سانشيز لا كروث في اكتشاف شلالات آنجل حيث اكتشفها في عام 1912م ولكنه لم يعلن عن هذا الاكتشاف لهذا السبب لم تعرف شلالات آنجل أكبر شلالات في العالم من قبل عام 1933م على يد الطيار جيمي آنجل.

تضم شلالات آنجل مجموعة من التلال المستوية والضخمة والتي تميزها بكثرة ألوانها الجذابة بالإضافة إلى الغابات والأراضي الخصبة من حولها كما يحدها جبل ديفيلز والذي يعد أحد المعالم الهامة بالنسبة للسكان ويمنع تسلقه.

تعد شلالات آنجل حالياً من أبرز المعالم السياحية في دولة فنزويلا والتي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم وبالتحديد محبي الطبيعة كما صنفت شلالات آنجل على أنها موقع للتراث العالمي لليونسكو.
بواسطة محترف