ما هي عجائب الدنيا السبع القديمة بالترتيب ؟
5 تصويتات
5 تصويتات
بواسطة محترف

الإجابات 1

6 تصويتات
6 تصويتات
 
أفضل إجابة
يعد هرم خوفو أو كما يطلق عليه الهرم الأكبر أقدم عجائب الدنيا السبع القديمة والذي يقع بمحافظة الجيزة في مصر وقد تم بناؤه في عهد الملك خوفو في عام 2560 قبل الميلاد حيث استمر البناء لمدة 20 عاماً وقد تم بناء هرم خوفو من أحجار ضخمة يتراوح وزنها من 2 إلى 15 طناً ولم يتم الوصول إلى الطريقة التي رفعت بها هذه الأحجار الثقيلة حتى الآن.

حدائق بابل المعلقة بالعراق والتي كانت خاصة بالملك نبوخذ نصر الثاني وقد وصفها المؤرخ اليوناني هيرودوت أنها كانت محاطة بجدران خارجية وصل سمكها إلى 24 متر وارتفاع الحدائق قد بلغ 97.5 متراً بينما كان طولها حوالي 90 كم بالإضافة إلى الجدران المزدوجة من الداخل والتي كانت تضم التماثيل المصنوعة من الذهب والقلاع وعدد من أماكن العبادة.

تمثال زيوس تم بناؤه في عام 432 قبل الميلاد بمدينة أوليمبيا اليونانية وقد بلغ ارتفاعه حوالي 12 متر تم نحت تمثال زيوس باستخدام العاج والذهب وكان يوجد في يد تمثال زيوس اليسرى صولجان مُرصّع بجميع أشكال المعادن المتنوعة.

هيكل آرتميس هو أحد عجائب الدنيا السبع القديمة تم صنعه من مادة الرخام في العصر الهلنستي في القرن السادس قبل الميلاد وكان يضم 36 عموداً ضخماً.

ضريح موسولوس تم بناؤه بعد عام 367 ميلادياً بلغ ارتفاعه 43 متر وكان يضم الضريح 36 عمود من الطراز الايوني بالإضافة إلى قاعة ضخمة يوجد بها غرفة المقبرة وهرم يحتوي على 24 درجة.

تمثال رودس والذي تم بناؤه بجزيرة رودس اليونانية وكان من أضخم التماثيل في الفترة الهلنستية.

منارة الإسكندرية وهي آخر عجائب الدنيا السبع القديمة وكانت تقع في جزيرة فاروس بمحافظة الاسكندرية في مصر وقد استمر بناؤها لمدة 33 عام وقد بلغ ارتفاع منارة الاسكندرية 91.44 متر وقد تدمر جزءاً كبيراً من المنارة نتيجة الهزات الأرضية.
بواسطة محترف