في تصنيف الطب والصحة
49 views
3 تصويتات
3 تصويتات
في تصنيف الطب والصحة
بواسطة خبير

الإجابات 1

3 تصويتات
3 تصويتات
 
أفضل إجابة

متلازمة الضحك الهستيري هي نوبة من الضحك الغير طبيعي تصيب بعض الأشخاص نتيجة حالة عصبية غير معروف أسبابها علمياً حتى الآن ولا يتمكن المصاب بالضحك الهستيري من التحكم في الوقت الذي يضحك فيه والسيطرة على مدة استمراره حيث أنه يضحك في اي وقت بدون سبب وبشكل مفاجئ ولا تتوافق تعابير وجهه مع مشاعره.

ينصح الأطباء كل شخص مصاب بمتلازمة الضحك الهستيري بتنظيم التنفس في حال الإصابة بنوبات الضحك وضرورة شرح حالته لمن حوله حتى لا يتعرض للتنمر من الآخرين كما ينصح بالبحث عن أشخاص مصابين بمتلازمة الضحك الهستيري مثله والتواصل معهم للتحسين من نفسيته حتى لا يشعر أنه شخص غير طبيعي.

وكانت هيئة الغذاء والدواء قد سمحت للأطباء بوصف دواء ديكستروميثورفان - كوينيدين Dextromethorphan - Quinidine للمصابين بمتلازمة الضحك الهستيري نظراً لأنه يساهم في مساعدة المصاب بمرض التصلب الجانبي الضموري ومرض التصلب العصبي المتعدد في السيطرة على نوبات البكاء والضحك.

الجدير بالذكر أنه قد تم تداول مقطع فيديو منذ أيام قليلة بمواقع التواصل الإجتماعي أثار الجدل حول فتاة تعاني من متلازمة الضحك الهستيري وقالت أنها لا تستطيع التوقف عن الضحك الهستيري ولا تتمكن من اتخاذ أي موقف في حياتها ولا تتمكن من البكاء بسبب اصابتها بمتلازمة الضحك الهستيري.

وأوضحت الفتاة أنها تتعرض لمواقف محرجة عديدة أثناء دراستها وفي حياتها بشكل عام بسبب متلازمة الضحك الهستيري وفي نهاية اللقاء قالت الفتاة أنها تتمنى أن يضحك العالم بأكمله مثلها حتى تشعر أنها طبيعية.

المصدر: https://maa.sa/tPDtk

https://maa.sa/nSAgq

بواسطة متميز