7 تصويتات
7 تصويتات
بواسطة محترف

الإجابات 1

7 تصويتات
7 تصويتات
 
أفضل إجابة
في فصل الصيف، يتعرض الشعر لتحديات مثل التعرض لأشعة الشمس الحارقة والرطوبة العالية والتلوث، وهذا قد يتسبب في تلف الشعر وجفافه.

 نصائح للعناية بالشعر في فصل الصيف:

 حماية الشعر من أشعة الشمس: يفضل تغطية الشعر بقبعة أو وشاح عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة لحمايته من التلف والتجعد كما يمكنك استخدام منتجات حماية الشعر التي تحتوي على عامل حماية من الشمس.

غسل الشعر بانتظام: يجب غسل الشعر بشكل منتظم لإزالة العرق والزيوت الزائدة ويفضل استخدام شامبو وبلسم خاص بنوعية شعرك وبمكونات مرطبة للحفاظ على ترطيب الشعر.

ترطيب الشعر بالزيوت الطبيعية: يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرغان أو زيت جوز الهند لترطيب الشعر ومنحه لمعانًا وحماية كما يمكنك وضع القليل من الزيت على الأطراف وتوزيعه بالتساوي على الشعر.

 تجنب استخدام الحرارة الزائدة: ينصح بتجنب استخدام أدوات التصفيف الحرارية مثل مجففات الشعر ومكواة الشعر بشكل مفرط في فصل الصيف لذلك قم باستخدام حماية حرارية عند الضرورة واختر درجات حرارة منخفضة.

تقصير الشعر: قد تكون تسريحات الشعر القصيرة أكثر ملائمة في فصل الصيف، حيث يسهل العناية بها وتجف بسرعة أكبر.

 التغذية الجيدة: تأكد من تناول الغذاء الصحي والمتوازن والغني بالفيتامينات والمعادن، حيث أن التغذية السليمة تسهم في صحة الشعر.

 تقليل التعرض للماء المالح: حاول تقليل التعرض للماء المالح مثل الماء البحري، حيث يمكن أن يتسبب في تجفيف الشعر وتلفه.

حماية الشعر في الأماكن المغلقة: قد يتعرض الشعر للهواء المكيف البارد في الأماكن المغلقة، لذا يفضل حمايته باستخدام قبعة أو وشاح.

حاول أن تختار المنتجات المناسبة لنوع شعرك وتضمن ترطيبه وحمايته من التلف في فصل الصيف.
بواسطة محترف