أريد طريقة إزالة أثار الحروق الناتجة عن الحناء ؟
8 تصويتات
8 تصويتات
بواسطة محترف

الإجابات 1

9 تصويتات
9 تصويتات
 
أفضل إجابة
هناك العديد من الطرق التي قد تساعد على إزالة أثار الحروق الناتجة عن الحناء من بينها:

تطبيق زيت اللوز: يعتبر زيت اللوز المرطب ومغذيًا للبشرة، ويتم استخدامه لتقليل آثار الحروق الناتجة عن الحناء لذلك قم بتدليك قطرات من زيت اللوز على الجلد المتأثر بهدوء لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسله بالماء الدافئ ويُكرر هذا العلاج مرتين في اليوم.

 استخدام الألوة فيرا: يحتوي جل الألوة فيرا على خصائص مرطبة ومهدئة للبشرة، قم بفتح جزء من ورقة الألوة فيرا واستخرج الجل الطازج وضع الجل على المنطقة المتأثرة واتركه ليجف بعد ذلك، اغسل المنطقة بالماء الدافئ. يمكن تكرار هذا العلاج عدة مرات في اليوم.

 استخدام زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مهدئة ومغذية للجلد، قم بتسخين زيت جوز الهند قليلًا ودلكه بلطف على الجلد المتأثر. اتركه ليتغلغل في الجلد لمدة 30 دقيقة، ثم اشطف المنطقة بالماء الفاتر ويُكرر هذا العلاج يوميًا حتى تختفي الآثار.

 استخدام العسل: يحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة، ويمكن استخدامه لتهدئة الجلد المتضرر من الحروق الناتجة عن الحناء، ضع طبقة رقيقة من العسل النقي على المنطقة المصابة واتركها لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسلها بالماء الدافئ ويُكرر هذا العلاج يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

مع مرور الوقت، سوف تبدأ الآثار الناتجة عن الحناء في التلاشي والتلاشي تدريجيًا. ومع ذلك، إذا استمرت الآثار أو تفاقمت، فمن الأفضل استشارة طبيب الجلدية للحصول على تقييم ونصيحة إضافية.
بواسطة محترف