1 تصويت
1 تصويت
بواسطة محترف

الإجابات 1

1 تصويت
1 تصويت
 
أفضل إجابة

البرغموت هو نوع من الحمضيات الصغيرة المشتقة من نبات الشجرة المعروفة بالبرغموت وتُعتبر شجرة البرغموت نباتًا مثمرًا متوسط الحجم وهي تنمو بشكل رئيسي في مناطق جنوب إيطاليا. 

يشتهر البرغموت برائحته الفريدة والمميزة التي تمتاز بالحمضية المنعشة والنكهة الفاكهية الحلوة.

وتُستخدم قشرة البرغموت في صناعة الزيوت العطرية والعديد من المنتجات العطرية والمستحضرات الجمالية، مثل العطور ومستحضرات العناية بالبشرة والشامبو حيث يعزز البرغموت الشعور بالانتعاش والراحة وتعتبر رائحته منعشة ومهدئة في نفس الوقت، ولذلك فإنه يستخدم أيضًا في صناعة الشاي والمشروبات الغازية والمثلجات.

ويعتبر البرغموت مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمركبات النباتية المفيدة، مثل فيتامين C والمواد المضادة للأكسدة. 

فوائد البرغموت :

  •  تحسين المزاج: تُعتبر رائحة البرغموت منعشة ومهدئة، وتمتلك خصائص مهدئة تساعد في تخفيف التوتر وتحسين المزاج ويتم استخدام زيت البرغموت في العلاج العطري لمساعدة الأشخاص على التخلص من القلق والاكتئاب.
  •  تخفيف الالتهابات: يحتوي البرغموت على مركبات مضادة للالتهابات التي بدورها تساعد على تخفيف الالتهابات وتهدئة الأنسجة حيث يمكن استخدام زيت البرغموت المخفف للمساعدة في تخفيف الألم الناتج عن التهاب المفاصل أو التهاب الجلد.
  •  تحسين صحة الهضم: يعتبر البرغموت مفيدًا لصحة الجهاز الهضمي، حيث يعزز عملية الهضم ويساعد على امتصاص المواد الغذائية بشكل أفضل كما أنه يمتلك خصائص مضادة للغازات ويمكن استخدامه لتهدئة الانتفاخات والغازات المعوية.
  • تعزيز صحة البشرة: يحتوي البرغموت على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الضرر الناتج عن الجذور الحرة وتحافظ على صحة البشرة كما يستخدم زيت البرغموت في مستحضرات العناية بالبشرة لتنظيفها وترطيبها وتحسين مظهرها العام.
  • تعزيز المناعة: يحتوي البرغموت على نسبة عالية من فيتامين C، وهو مضاد قوي للأكسدة ويعزز جهاز المناعة حيث يساعد تناول البرغموت أو استخدامه كمصدر طبيعي لفيتامين C على تقوية جهاز المناعة ومكافحة الأمراض.

ينصح دائمًا بمراجعة الطبيب قبل استخدام البرغموت كعلاج بديل أو تكميلي.

بواسطة محترف