3 تصويتات
3 تصويتات
بواسطة محترف

الإجابات 1

3 تصويتات
3 تصويتات
 
أفضل إجابة

المحيط هو مصطلح يُستخدم للإشارة إلى الكتلة المائية الكبيرة التي تغطي جزءاً كبيراً من سطح الأرض ويُعرف المحيط عموماً بأنه الجسم المائي الذي يحده قارة أو أكثر، وعادةً ما يكون له تأثير كبير على مناخ وطقس الأرض.

عدد المحيطات في العالم 5 محيطات سيتم ذكرهم بالتفصيل على النحو التالي:

  •  المحيط الهادي: يعتبر أكبر المحيطات في العالم ويمتد على مساحة تقدر بحوالي 165,250,000 كيلومتر مربع.
  • المحيط الأطلسي: يعتبر ثاني أكبر المحيطات ويقع بين الأمريكتين وأوروبا وأفريقيا، ويمتد على مساحة تقدر بحوالي 106,460,000 كيلومتر مربع.
  • المحيط الهندي: يقع بين أفريقيا وآسيا وأستراليا، ويمتد على مساحة تقدر بحوالي 70,560,000 كيلومتر مربع.
  • المحيط القطبي الجنوبي: يحيط بالقارة القطبية الجنوبية ويمتد على مساحة تقدر بحوالي 20,060,000 كيلومتر مربع.
  •  المحيط القطبي الشمالي: يتكون من البحر الشمالي والمناطق المحيطة به في شمال الكرة الأرضية، ويمتد على مساحة تقدر بحوالي 10,360,000 كيلومتر مربع.

أكبر المحيطات في العالم من حيث المساحة هو المحيط الهادي ويمتد المحيط الهادي عبر مساحة تزيد عن 165 مليون كيلومتر مربع، ويحده من الشمال الغربي القارة الأمريكية، ومن الشمال الشرقي آسيا وأستراليا، ومن الجنوب الشرقي المحيط الجنوبي، ومن الجنوب أمريكا الجنوبية، ومن الجنوب الغربي أفريقيا.

ويتضمن المحيط الهادي العديد من البحار والخلجان مثل بحر اليابان وبحر الصين الشرقي وخليج المكسيك وخليج البنغال والبحر العربي وبحر الفلبين وغيرها ويعتبر المحيط الهادي ذو أهمية استراتيجية كبيرة، حيث يعتبر ممرًا رئيسيًا للتجارة البحرية ويحتوي على ثروات طبيعية هائلة ومجموعة متنوعة من الكائنات الحية البحرية.

بواسطة محترف