0 تصويتات
0 تصويتات
ظهر في الآونة الأخير فيديوهات لشخصية تحترف الطبخ بأسم الشيف اسامه فمن هو ؟
بواسطة خبير

الإجابات 1

1 تصويت
1 تصويت
 
أفضل إجابة
الشيف اسامه هو اسامه عبدالمحسن السيد نشأ في جمهورية مصر العربية ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1980 ميلادي وتخصص في مجال الطهي وقام بالعمل داخل مطعم في واشنطن ثم انتقل إلى العمل في الشركة المسؤولة عن تجهيز حفلات وزارة الخارجية الأمريكية والبيت الابيض والأماكن ذات أهمية داخل الولايات المتحدة كما كان مسئولا عن تجهيز مأدب على شرف الرئيس الأمريكي حتى صار من أشهر الطهاة وأبرزهم.

قام الشيف أسامة السيد بتأليف ثلاثة كتب في مجال الطهي من بينها كتاب بالهنا والشفا كما استعانت به بعض الشركات العالمية مثل بيبسي وكينوود وذلك بعد أن أصبح طاهي تنفيذي معتمد عقب حصوله على درجة C.E.C من الاتحاد الأمريكي للطهاة.

كما تولى الشيف أسامة السيد منصب رئيس جمعية الشيفات المصريين وقدم عدد من برامج الطهي من بينها برنامج من مطبخ أسامة المذاع على قناة سي بي سي سفرة .

توفي الشيف أسامة السيد في يوم 31 اكتوبر من العام الحالي 2022 ميلادي متأثراً بمرض السرطان ومضاعفات كورونا.

وكان الشيف أسامة السيد قد أوصى أن يتذكره محبوه ويدعوا له بالرحمة والمغفرة وذلك عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

المصدر : https://ar.m.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9
بواسطة محترف