5 تصويتات
5 تصويتات
بواسطة

الإجابات 1

4 تصويتات
4 تصويتات
 
أفضل إجابة

أفضل المدن في سويسرا هي مدينة جنيف والتي تعد ثاني أكبر المدن السويسرية وتقع جنوب غرب سويسرا على بحيرة جنيف ونهر الرون بالقرب من حدود دولة فرنسا لذلك يتحدث سكان مدينة جنيف اللغة الفرنسية ويرجع تاريخ مدينة جنيف إلى عام 50 قبل الميلاد حيث كانت مستعمرة رومانية وبمرور الزمن أصبحت جنيف مدينة محكومة محلياً للإمبراطورية الرومانية المقدسة وقد تم انضمامها إلى الاتحاد السويسري الكونفدرالي في عام 1815 ميلادي.

يطلق على مدينة جنيف عاصمة السلام نظراً لأنها تضم منظمات دولية متعددة من بينها منظمة الصليب الأحمر ، منظمة حقوق الإنسان ، منظمة الصحة العالمية ، منظمة العمل الدولية ، منظمة الملكية الفكرية بالإضافة إلى منظمة التجارة العالمية.

تتميز جنيف بوجود أفضل الجامعات على مستوى العالم بها وهي جامعة جنيف حيث تضم 14 ألف طالب وطالبة بالإضافة إلى 400 برنامج أكاديمي باللغة الإنجليزية والفرنسية وقد تخرج من جامعة جنيف الكثير من عباقرة العالم في المجالات المختلفة من بينهم جونار ميردال Gunnar Myrdal الحاصل على جائزة نوبل في الاقتصاد ، ايدموند فيشر Edmond H. Fischer الحاصل على جائزة نوبل في الطب ، ورنر اربر Werner Arber الحاصل على جائزة نوبل في الطب.

كما تضم المدينة نافورة جنيف والتي تعد من أبرز المعالم السياحية الجذابة في جنيف حيث يصل ارتفاع المياه بها إلى 140 متر.

المصدر: https://maa.sa/HFISQ

بواسطة محترف