6 تصويتات
6 تصويتات
ماهي أبرز المعالم في محافظة الأحساء ؟
بواسطة

الإجابات 1

5 تصويتات
5 تصويتات
 
أفضل إجابة

تضم مدينة الأحساء الكثير من المعالم السياحية المتميزة وذلك نظراً لمساحتها الكبيرة حيث تبلغ 379 ألف كيلو متر مربع ما يساوي 20% من الأراضي السعودية.

وأحد أبرز معالم الأحساء هو مسجد جواثا والذي بني في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في العام السابع هجريا وتبلغ مساحته حوالي 206.5 متر وكان مسجد جواثا ثاني مسجد تتم فيه صلاة الجمعة بعد المسجد النبوي.

كما يوجد بالأحساء ميناء العقير والذي يعد أحد أبرز المناطق السياحية والتاريخية نظراً لأهميته في حركة التجارة العالمية بالأحساء سابقاً وقد تم تصنيفه من أجمل الشواطئ المطلة على الخليج العربي.

عين الجوهرية بالأحساء وهي عين متوسطة الحجم تتميز ببرودة المياه صيفاً تقع بجانب قرية البطالية وتعد أحد مصادر مياه ري البساتين حيث يصل معدل تدفق المياه بها إلى 3000 جالون خلال الدقيقة الواحدة.

جبل القارة في الأحساء والذي يعد من أشهر الجبال حيث يتكون من صخور ذات أشكال والوان متميزة ويضم العديد من الكهوف والمغارات كما يتميز جبل القارة بالطقس المعتدل مايجعله مناسب للزوار طوال العام.

منتزه الملك عبد الله والذي تبلغ مساحته 450 ألف متر مربع ويضم قرية تراثية قديمة يوجد بداخلها الكثير من المباني الكلاسيكية القديمة التي تصور تاريخ الأحساء بالإضافة إلى وجود أكبر نافورة مائية في العالم داخل المنتزه والتي يبلغ طولها 73.1 متر.

بحيرة الأصفر وتعتبر أكبر البحيرات داخل الخليج العربي حيث تجمعت في وسط الصحراء بسبب مياه الأمطار وتبلغ مساحتها 250 ألف متر مربع وتتميز بنمو النباتات الصحراوية من حولها ووجود الحيوانات البرية والطيور وتم تحويلها إلى محمية طبيعية في عام 2019م لتأهيلها للدخول ضمن قائمة التراث العالمي.

المصدر: https://maa.sa/RjiMh

بواسطة محترف