2 تصويتات
2 تصويتات
بواسطة محترف

الإجابات 1

3 تصويتات
3 تصويتات
 
أفضل إجابة
إذا كنت تعاني من مشكلة نقص الزيت في سيارتك ففي البداية لابد من التحقق من مستوى الزيت في المحرك قبل أي شيء آخر وذلك باستخدام عصا قياس الزيت من المفترض أن يكون المستوى بين العلامتين الدنيا والعليا على العصا ففي حال كان المستوى أقل من العلامة الدنيا، فهذا يعني أنك بحاجة إلى إضافة زيت إلى المحرك.

في حالة نقص الزيت، قم بشراء زيت المحرك الموصى به من قبل الشركة المصنعة للسيارة ثم افتح غطاء باب المحرك وابحث عن غطاء خزان الزيت ثم قم بإزالة الغطاء واستخدم قطعة قماش نظيفة لتنظيفه ثم استخدم قمع لإضافة الزيت ببطء إلى خزان الزيت.

احرص على عدم إضافة كمية زائدة من الزيت، فقط قم بإضافة الكمية المطلوبة وفقًا لتوجيهات الشركة المصنعة.

قد يكون سبب نقص الزيت هو وجود تسريب في نظام الزيت حاول التحقق من أسفل المحرك وتحت السيارة للبحث عن أي تسريبات ظاهرة للزيت وإذا وجدت تسريبًا فقد تحتاج إلى إصلاحه بواسطة فني مؤهل حيث يتطلب ذلك استبدال خراطيم أو أجزاء أخرى ذات صلة بنظام الزيت.

قد يكون الفلتر القديم والمتسخ هو سبب نقص الزيت، قم بفحص فلتر الزيت وتأكد من أنه نظيف وغير مسدود وإذا كانت هناك حاجة لتغيير الفلتر، فاستبدله بفلتر جديد ومتوافق مع سيارتك.

ينصح باتباع جدول صيانة منتظم للسيارة وتأخذ بعين الاعتبار تغيير زيت المحرك وفلتر الزيت وفقًا للتوجيهات المحددة حيث تساعد الصيانة الدورية المنتظمة في الحفاظ على مستوى الزيت المناسب في المحرك وتقليل فرص التسريبات والمشاكل الأخرى.

ينصح باستشارة فني مؤهل في ورشة إصلاح السيارات في حال كنت لا تعرف كيفية إجراء فحوصات وإصلاحات الزيت بنفسك.
بواسطة محترف